طلاب الصف الثالث في ابتدائية السعد يخوضون تجربة محاكاة البركان
في إطار تعزيز التعلم التفاعلي وتحفيز الفضول العلمي، نظمت مدارس السعد الأهلية نشاطًا مميزًا لطلاب الصف الثالث الابتدائي، حيث خاضوا تجربة محاكاة البركان. هدف النشاط إلى تبسيط المفاهيم الجيولوجية وجعل عملية التعلم ممتعة ومليئة بالإثارة، مما ساهم في غرس حب العلوم في نفوس الطلاب.
بدأت الفعالية بشرح نظري قدمه معلم العلوم، تناول فيه كيفية تكوّن البراكين والعوامل التي تؤدي إلى ثورانها. استُخدمت وسائل تعليمية تفاعلية كالعروض التوضيحية والمجسمات ثلاثية الأبعاد لشرح بنية البركان، بدءًا من الفوهة وحتى الصهارة في باطن الأرض.
بعد ذلك، انتقل الطلاب إلى الجزء العملي من النشاط، حيث شاركوا في إعداد نموذج لمحاكاة البركان باستخدام مواد آمنة وبسيطة مثل صودا الخبز، الخل، والصبغات الملونة. شهد الجميع لحظة اندفاع “الحمم البركانية” من المجسم وسط صيحات الفرح والحماس من الطلاب، الذين وقفوا مشدوهين أمام هذه التجربة الحية التي جعلتهم يشعرون وكأنهم في قلب الحدث.
تجربة محاكاة البركان في ابتدائية السعد كانت يومًا لا يُنسى للطلاب، مليئًا بالتجارب الممتعة والمعرفة القيمة، مما يعكس التزام المدرسة بتقديم تعليم حديث ومبتكر يواكب تطلعات الأجيال الجديدة.
Pingback: رحلة طلاب متوسطة السعد الأهلية إلى ( نادي الجوهرة للفروسية ) - مدارس السعد الأهلية
التعلم النشط هو مفتاح وطريق حديث فيي اكتساب المعرفة القائمة على التعلم الذي يكتشفه الطالب ويكتسبه ويبقى اثره في نفسه وينمي قدراته كل التقدير المنظومة التعليمية في مدارس السعد الأهلية
شكرًا للأستاذ وائل على هذا التعليق القيم والداعم. نؤمن في مدارس السعد الأهلية بأن التعلم النشط هو بالفعل أحد أهم أساليب التعليم الحديثة التي تساهم في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته المستقبلية. نسعى دائمًا لتطبيق استراتيجيات تعليمية مبتكرة تعزز من مشاركة الطلاب وتجعل التعلم تجربة ممتعة وذات أثر دائم. تقديركم هو حافز لنا للاستمرار في تقديم الأفضل.