حقق الطالبان أجود بن يوسف الصبيح وحسام إبراهيم القلاف من مدارس السعد الأهلية بالخبر (المرحلة المتوسطة)، إنجازًا جديدًا بحصولهما على الميدالية الذهبية في معرض أيتكس (ITEX_2016) بماليزيا، عن مشروعهما الذي تقوم فكرته على تنبيه قائدي السيارات في مرحلة “استرخاء وسكون ما قبل النوم”.

وقد قدم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على حسابه بموقع “تويتر”، التهنئة للطلاب والطالبات، في هذه المسابقة، التي حصد فيها الطلاب والطالبات عدة ميداليات ذهبية وفضية.

ووجه الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير التعليم بالمنطقة الشرقية، التهنئة لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، ووزير التعليم د. أحمد العيسي، والأسرة التعليمية بالمملكة بهذه الإنجازات، كما هنأ الطلاب الفائزين وأسرهم، داعيًا الطلاب الى التميز واستثمار الإمكانات التي تقدمها المملكة لأبنائها.

من جانبه، أكد ماجد القناص، مدير مدارس السعد الأهلية أن تحقيق الطالبين الصبيح والقلاف لهذا الانجاز المشرّف، يؤكد حرص مدارس السعد على دعم الطلاب الموهوبين وتنميتهم، وهو ما جعلها من المدارس المتميزة على مستوى المنطقة الشرقية.

مما يذكر أن مسابقة أيتكس، تعد واحدة من أكبر المسابقات الدولية في مجال الابتكارات العلمية، حيث تعتبر فعالياتها فرصة، لعرض الاختراعات المختلفة على المصنعين، ورجال الأعمال المهتمين بالابتكارات.